شركة AMD تساهم بحواسيبها خارقة الأداء للتصدي لفايروس كورونا COVID-19

أعلنت شركة AMD وشريكها التكنولوجي شركة Penguin Computing Inc وهو قسم من شركة SMART Global Holdings، Inc اليوم أن جامعة نيويورك (NYU) ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) وجامعة رايس تم تسميتهم ليكونوا اول جامعات تحصل أنظمة حواسيب كاملة خارقة الأداء تعمل بنظام AMD من صندوق AMD HPC وذلك لأبحاث COVID-19.

كما أعلنت AMD أيضًا أنها ستساهم في نظام سحابي متكامل يعمل بواسطة معالجات AMD EPYC و AMD Radeon Instinct الموجودة في مقر شركة Penguin Computing و الذي سيسخر إمكانيات الحوسبة الخارقة الاداء عن بُعد لباحثين مختارين من جميع أنحاء العالم. علاوة على ذلك، ستوفر الأنظمة الخارقة من الحواسيب الممنوحة بشكل جماعي للباحثين حتى سبعة بيتافلوبس من قوة الحوسبة التي يمكن تطبيقها لمحاربة COVID-19.

قالت ليزا سو ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة AMD: “تلعب تقنية الحوسبة عالية الأداء دورًا حاسمًا في الأبحاث الفيروسية الحديثة ، وتعميق فهمنا لكيفية عمل فيروسات محددة وتسريع تطوير العلاجات واللقاحات المحتملة في نهاية المطاف”. “AMD وشركاء التكنولوجيا لدينا فخورون بتزويد الباحثين حول العالم بهذه الأنظمة الجديدة التي ستزيد من القدرة الحاسوبية المتاحة لمحاربة COVID-19 ودعم البحوث الطبية المستقبلية.”

كما انه من المتوقع أن تستخدم الجامعات المختارة قدرات الحوسبة الجديدة للمساهمة في ايجاد حلول لمجموعة من أعباء العمل المتعلقة بالوباء بما في ذلك التركيب الجيني للفيروسات ، وتطوير اللقاحات ، وعلم النقل و التكوبن. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعلماء من جميع أنحاء العالم الذين يجرون أبحاث COVID-19 بواسطة تقديم طلب الوصول إلى مجموعة HPC السحابية عن بعد و التي تعمل بمعالجات AMD المتواجدة في مقر شركة Penguin Computing عن طريق تقديم  الطلب إلى البريد الالكتروني COVID-19HPC@amd.com

بدر المطيري
اسمي بدر المطيري مؤسس ورئيس تحرير قناة Q8GeekTech للانتاج الاعلامي التقني. أعشق كل ما يتعلق بالتقنية وجديدها. أحب السفر إلى جميع أنحاء العالم لتغطية الأحداث التقنية. قناة Q8GeekTech هي بيتي الثاني حيث أقوم بمراجعات مجموعة من التقنيات كالهواتف الذكية والأدوات التقنية وأجهزة الكمبيوتر باللغة العربية بطريقة مهنية للغاية. بالإضافة إلى ذلك، أنا مهندس مدني، لذا فإن البناء هو مهنتي.
%d مدونون معجبون بهذه: