واتساب تطلق خدمة الدفع الإلكتروني عبر تطبيقها

واتساب تطلق خدمة الدفع الإلكتروني عبر تطبيقها

أعلنت شركة واتساب عن إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني لمستخدمي تطبيقها في البرازيل، وذلك بعد نجاح اختبارها خلال العامين الماضيين.

وتتيح الخدمة الجديدة للمستخدمين إرسال الأموال إلى أصدقائهم، وأفراد عائلتهم، بالإضافة للدفع مقابل المشتريات والخدمات عبر المتاجر بكل سهولة.

وقالت عملاقة التواصل الاجتماعي في بيانها أن الخدمة ستُمكّن المستخدمين من إرسال الأموال بأمان، وإجراء عمليات الشراء من الشركات المحلية دون الحاجة لمغادرة الدردشة.

جدير بالذكر أن خدمة الدفع عبر واتساب ستكون مدعومة من خدمة Facebook Pay التابعة للشركة الأم، بمعنى أنه يمكن استخدامها من خلال نفس البيانات. كما أنها مدعومة من عدة مؤسسات مالية وبنوك برازيلية، وسوف يتمكن عملاء البنوك من استخدام بطاقات الائتمان الخاصة بهم في الخدمة. علاوة على أنها ستكون محمية بخصائص مثل بصمة الإصبع ورمز PIN لضمان خصوصية المستخدم.

وأوضحت واتساب أن إرسال الأموال وإجراء عمليات الشراء عبر تطبيقها سيكون مجاني للمستخدمين العاديين. أما بالنسبة للشركات، فإن فيسبوك ستقتطع مبلغًا لإتمام المدفوعات. وأضافت الشركة أنها تتطلع لإطلاق الميزة للمستخدمين في جميع أنحاء العالم في المستقبل.

%d مدونون معجبون بهذه: