هواوي تعلن رسميًا عن بيع علامة Honor التجارية

هواوي تعلن رسميًا عن بيع علامة Honor التجارية

أكدت شركة هواوي بيع علامتها التجارية الفرعية Honor للهواتف الذكية لشركة Shenzhen Zhixin New Information Technology Co.، وتأتي هذه الخطوة نتيجة معركة طويلة بين شركة هواوي والحكومة الأمريكية، والتي وأضرت عقوباتها بأعمال هواوي لأكثر من عام حتى الآن.

وكانت حكومة الولايات المتحدة قد أدرجت شركة هواوي في القائمة السوداء لأسباب تتعلق بالأمن القومي، كما منعت الشركات الأمريكية من العمل معها والذي أدى إلى حظر هواتف هواوي من تشغيل خدمات Google Play، مما أضر بشدة بمبيعاتهم. وفي الآونة الأخيرة، اضطرت شركة هواوي أيضًا إلى التوقف عن العمل مع شركة TSMC، والمسئولة عن توريد رقائق معالج HiSilicon Kirin الخاص بهواتف هواوي الذكية.

هواوي تعلن رسميًا عن بيع علامة Honor التجارية

ووفقًا لهواوي، سوف تتضمن الصفقة استحواذ شركة Shenzhen بشكل كامل على علامة Honor التجارية، على أن تضمن الاتفاقية حماية مصالح المستهلكين والموردين والشركاء وموظفي الشركة.

وفي حين لم يتم تأكيد مبلغ البيع الرسمي في البيان، تشير التقارير السابقة أن هواوي باعت Honor مقابل حوالي 100 مليار يوان (15.2 مليار دولار تقريبًا).

يُذكر أن شركة Shenzhen Zhixin New Information Technology Co. قد تم تأسيسها من قبل مجموعة من الشركات والمستثمرين تضم أكثر من 30 وكيل وموزع. وستشرف الشركة الجديدة على الموارد والعلامة التجارية والإنتاج والتوزيع والخدمات والعمليات والقرارات التنفيذية لعلامة Honor التجارية، ولن تمتلك هواوي أي حصة في Honor، ولن تكون جزءًا من المجلس التنفيذي للشركة بعد الآن.

%d مدونون معجبون بهذه: