هواوي تعقد صفقة من خدمة Bolt المنافسة لأوبر

هواوي تعقد صفقة مع خدمة Bolt المنافسة لأوبر

تمكنت شركة هواوي من عقد صفقة مع خدمة النقل عند الطلب Bolt تتيح للشركة توفير تطبيق بولت عبر متجر التطبيقات التابع للشركة الصينية، ويأتي ذلك في ظل حرمان هواوي من وضع تطبيق خدمة أوبر على متجرها بسبب العقوبات الأمريكية الموقعه على الشركة منذ أكثر من عام.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد منعت الشركات الأمريكية من التعامل مع هواوي منذ مايو 2019، وبذلك حرمت الشركة الصينية من خدمات جوجل وتطبيقاتها، علاوة على التطبيقات الأمريكية الأخرى ومن بينها أوبر.

هذا وسوف تظهر خدمة النقل عند الطلب بولت، والتي يُطلق عليها البعض “أوبر الأوروبية” هذا الأسبوع على متجر التطبيقات AppGallery التابع لشركة هواوي، وسوف تقوم أيضًا بتوصيل الطعام في خدمة مشابهة تمامًا لخدمة Uber Eats.

وتعمل خدمة Bolt بشكل مشابه جدًا لخدمة أوبر، إذ يمكن للمستخدمين الاتصال بالسائق والحصول على رحلة بأسعار تنافسية، وكل المطلوب هو الاشتراك بالخدمة وربطها بالحساب المصرفي.

وتتميز خدمة بولت بوجودها في البلدان التي تتمتع فيها هواوي بقوة في المبيعات؛ من بينها الكثير من المدن الكبيرة في وسط وشرق أوروبا، والسويد، وروسيا، وعدد من الدول الأفريقية، وجميع المدن المكسيكية الرئيسية.

ووفقًا لصحيفة Financial Times، فإن Bolt هي ثالث أسرع شركات التقنية نموًا في أوروبا، وقد جمعت 109 مليون دولار لتوسيع أعمالها في توصيل الطعام، وسوف يساعد إضافتها في AppGallery المستخدمين الذين يعتمدون على وسائل النقل العام في ظل الوباء العالمي الحالي، كما سيسمح لمالكي أجهزة هواوي بالعمل كسائقين في الخدمة لكسب المال.

%d مدونون معجبون بهذه: