هواوي تسجل زيادة في الأرباح خلال النصف الأول من 2020 رغم الحظر الأمريكي

هواوي تسجل زيادة في الأرباح خلال النصف الأول من 2020 رغم الحظر الأمريكي

أعلنت شركة هواوي تحقيق نتائج مالية إيجابية خلال النصف الأول من عام 2020، بزيادة في صافي الربح بلغت 9.2٪. ويأتي ذلك في بيان صحفي نشرته العملاقة الصينية اليوم والذي تضمن تقاريرها المالية عن الفترة المنقضية من عام 2020.

وأوضحت هواوي في بيانها الصحفي، أن الإيرادات وصافي الأرباح زادت على أساس سنوي بنسبة بلغت 13.1٪ و 9.2٪ على التوالي. وأوضح التقرير المالي، أن الإيرادات بلغت 454 مليار يوان صيني أو ما يعادل 64 مليار دولار، بينما حقق قطاع تطوير الشبكات إيرادات بلغت 159.6 مليار يوان صيني، وحقق قطاع المشروعات 36.3 مليار يوان صيني، في حين حقق قطاع المنتجات الاستهلاكية والذي يتضمن الأجهزة المحمولة 255.8 مليار يوان صيني.

وبحسبة بسيطة، يتضح أن أكثر من نصف إيرادات هواوي تأتي من الهواتف والأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للارتداء، بينما قطاع تطوير الشبكات والذي يعد السبب الرئيسي للعقوبات التجارية الموقعة من الولايات المتحدة يحقق 35٪ فقط من الإيرادات.

هذا ومن المتوقع صدور المزيد من التقارير عن النصف الاول والربع الثاني من عام 2020 في وقت لاحق من الشهر الجاري، حينها سنتمكن من رؤية الصورة الكاملة لكيفية تأثر الشركات بالموجة الأولى لفيروس كورونا، وأين تقبع هواوي وسط منافسيها.

%d مدونون معجبون بهذه: