ملايين التحميلات تنهال على Telegram و Signal بعد أزمة واتساب

ملايين التحميلات تنهال على Telegram و Signal بعد أزمة واتساب

حصد تطبيقي Telegram و Signal ملايين التحميلات الجديدة خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك بعد أزمة التغييرات الأخيرة في خصوصية واتساب.

فبعد نشر التغييرات الأخيرة في خصوصية واتساب، ارتفعت أعداد المستخدمين لبدائلهما Signal و Telegram على الفور تقريبًا. وخلال فترة قصيرة، شهد كلا التطبيقين ملايين المستخدمين الجدد من جميع أنحاء العالم.

وبالحديث عن تطبيق Signal، فقد شهد تطبيق المراسلة زيادة كبيرة في عدد المستخدمين الجدد، حيث شهد التطبيق تحميلات جديدة تقترب من مليون تحميل كل يوم.

ملايين التحميلات تنهال على Telegram و Signal بعد أزمة واتساب

على غرار Signal، فقد شهد تطبيق Telegram أيضًا تدفقًا هائلاً للمستخدمين الجدد، حيث شهدت المنصة 25 مليون عملية تحميل جديدة في الـ 72 ساعة الماضية فقط، من بينهم 38% من آسيا وحدها. وتمثل مناطق أخرى مثل أوروبا 27٪، بينما تمثل مناطق أمريكا اللاتينية والشرق الأوسط 21٪ و 8٪ على التوالي.

يُذكر أن فيسبوك قام مؤخرًا بتحديث سياسة الخصوصية الخاصة بتطبيق واتساب والأنظمة الأساسية الأخرى، مما أدى إلى تلقيه الكثير من الانتقادات بشأن أمان بيانات المستخدمين وخصوصيتهم. منذ ذلك الحين، تحول الكثيرون إلى تطبيقات أخرى بديلة مثل Signal، والذي شهد أكثر من 810.000 عملية تنزيل يوم الأحد الماضي وحده. ويمثل هذا نموًا يقارب 18 ضعفًا في أسبوع واحد فقط وفقًا لتقرير ETNews.

وتسمح أحدث سياسة خصوصية لتطبيق واتساب مشاركة بيانات المستخدم، بما في ذلك الموقع ورقم الهاتف مع شركتها الأم “فيسبوك” ومنصات الوسائط الاجتماعية الأخرى مثل Instagram و Messenger.

%d مدونون معجبون بهذه: