مراجعة هاتف Samsung Galaxy A41

مراجعة هاتف Samsung Galaxy A41

حظيت سلسلة Galaxy A بحفاوة بالغة على مدار العامين الماضيين، إذ تمكنت سامسونج من إعادة السلسلة إلى مسارها الصحيح نحو النجاح من خلال التحول السريع من الهواتف المتوسطة، إلى الهواتف الذكية الأرخص ثمنًا والتي تعمل بشاشات AMOLED. وهاتف مثل Galaxy A41 تحديدًا، يحظى باهتمام كبير، إذ يُعد من أفضل الهواتف المدمجة التي يُمكن شراؤها حاليًا.

 

مواصفات Galaxy A41

  • الهيكل: مصنوع من البلاستيك بأبعاد 149.9×69.8×7.9 ملم، ووزن 152 غرام.
  • الشاشة: Super AMOLED مقاس 6.1 إنش، دقة عرض 1080×2400 بيكسل، بأبعاد 20:9.
  • المعالج: Mediatek MT6768 Helio P65 (تقنية 12 نانومتر) ثماني النواة، ورقاقة رسوميات Mali-G52 MC2.
  • الذاكرة: 4 جيجا بايت رام، وذاكرة تخزين داخلية 64 جيجا بايت، مع دعم بطاقات microSD في منفذ منفصل.
  • نظام التشغيل: أندرويد 10 مع واجهة المستخدم One UI 2.0.
  • الكاميرا الخلفية: الرئيسية بدقة 48 ميجا بيكسل، فتحة عدسة f/2.0، وخاصية التركيز التلقائي الليزري؛ الثانية فائقة الاتساع بدقة 8 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.2، والثالثة مستتشعر عمق بدقة 5 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.4.
  • الكاميرا الأمامية: 25 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.2.
  • البطارية: 3500 مللي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع بقدرة 15 واط.
  • مواصفات إضافية: ماسح لبصمات الأصابع مدمج في الشاشة، دعم اتصال NFC، منفذ 3.5 ملم، راديو إف إم، مستشعرات التسارع والدوران والقرب والبوصلة.

 

محتويات العلبة

  • هاتف Galaxy A41
  • شاحن بقدرة 15 واط.
  • كابل USB-C.
  • سماعات الرأس.
  • كتيب التعليمات والضمان.

 

مراجعة هاتف Samsung Galaxy A41

التصميم

هاتف جلاكسي A41 يشبه إلى حد كبير زملائه في سلسلة جلاكسي، فنجد شاشة كبيرة في الواجهة، وإطار بلاستيكي يحيط بالجوانب، وظهر بلاستيكي لامع بخطوط هندسية لطيفة وألوان زاهية.

ونظرًا لكونه من الهواتف رخيصة الثمن، فليس من الغريب أن نراه مصنوعًا من البلاستيك. ولكن سامسونج نجحت في إبراز جمال الهاتف رغم ذلك، مع مزيج الألوان المتدرجة والتي تظهر بشكل واضح تحت الضوء.

Galaxy A41 back

بالعودة للأمام، نجد شاشة Super AMOLED مقاس 6.1 إنش، مع نوتش قطرة الماء لكاميرا السيلفي بدقة 25 ميجا بيكسل. وتتميز الشاشة بدقة 1080 بيكسل، مما يوفر كثافة بيكسلات حادة للغاية بنحو 431 بيكسل لكل إنش.

 

تتواجد سماعة المكالمات على إطار الهاتف، في مكان إنتهاء زجاج الشاشة. بينما يتواجد ماسح بصمات الأصابع بشكل مدمج في الشاشة؛ وهي أحد الميزات الرائدة التي توفرها سامسونج في هواتفها رخيصة الثمن. ولكن لسوء الحظ، ماسح بصمات الأصابع ليس سريعًا أو دقيقًا مثل بعض الأجهزة الحديثة في السوق، إذ تحتاج وضع إصبعك لفترة أطول قليلًا من المعتاد – حوالي 3 ثوانٍ – وإذا لم تقم بتغطية السطح بالكامل، فقد تضطر لإعادة المحاولة. ولحسن الحظ، فإن سامسونج توفر ميزة Face Unlock في الهاتف، والتي يمكن استخدامها لتسريع عملية فتح الهاتف.

جلاكسي A41 من الهواتف النحيفة، والذي يأتي بسماكة 7.9 ملم، ولكنه يمتلك جميع الأساسيات تقريبًا حول إطاره البلاستيكي، فنجد منفذ 3.5 ملم، ومنفذ USB-C، ومكبر صوت في الأسفل، وفتحة SIM هجينة على اليسار، بينما تتواجد مفاتيح الطاقة والتحكم بالصوت على اليمين.

إعدادات الكاميرا الخلفية تظهر في لوحة مستطيلة بارزة بعض الشيء، وتحتوي على ثلاث كاميرات مع فلاش LED واحد.

بشكل عام، يُعد Galaxy A41 من الهواتف الخفيفة والمدمجة والتي يمكن حملها واستخدامها بيد واحدة، فهو خفيف للغاية وسهل الاستخدام، كما أن إطاره البلاستيكي يُسهّل حمله دون الخوف من سقوطه باستمرار.

 

الشاشة

يمتلك جلاكسي A41 شاشة Super AMOLED مقاس 6.1 إنش، بدقة 1080×2400 بيكسل، ونسبة عرض إلى ارتفاع 20:9، بينما تغطي 85.9% تقريبًا من واجهة الهاتف. ويُشار أن الشاشة من لوحات Infinity-U، مما يعني أنها تمتلك قطع على شكل قطرة ماء لكاميرا السيلفي.

 

Galaxy A41 screen

تتميز شاشة الهاتف بدرجة سطوع عالية تصل إلى 417 شمعة، وبالتالي يمكن استخدامها تحت أشعة الشمس المباشرة دون أي مشاكل. وبفضل تقنية OLED، فإن نسبة تباين الشاشة مذهلة مع اللون الأسود.

كما تدعم الشاشة ألوان sRGB، علاوة على تقنية Widevine L1 DRM مما يعني أنه يمكن مشاهدة خدمات البث المُفضلة بدقة عالية.

 

البطارية

Galaxy A41 من الهواتف المدمجة صغيرة الحجم، ولكنه يمتلك بطارية كبيرة نسبية، والتي تتوفر بسعة 3500 مللي أمبير. وتدعم البطارية الشحن السريع بقدرة 15 واط، من خلال شاحن 9V/1.67A أو 5V/2A. ويمكن شحن 38% من سعة البطارية خلال 30 دقيقة، وحوالي 67% خلال ساعة.

 

الإمكانيات التقنية والأداء

يعمل هاتف سامسونج جلاكسي A41 بمعالج MediaTek MT6768 Helio P65 ثماني النواة، وهو نفس المعالج الموجود في هاتف Galaxy A31. كما يوفر وحدة معالجة رسوميات Mali-G52 MC2، مع ذاكرة وصول عشوائي (رام) بقوة 4 جيجا بايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 64 جيجا بايت.

كما يأتي الهاتف مُحملًا بنسخة أندرويد 10 مع واجهة المستخدم One UI 2.1، والتي توفر تجربة مستخدم جيدة مع مجموعة كاملة من ميزات التخصيص.

قد يكون معالج Helio P65 جيد على الورق، لكنه الأضعف في هذه الشريحة السعرية، خاصة عندما يتعلق الأمر بالأداء الرسومي. فنجد أن هاتف Galaxy A41 غير مناسب للألعاب بدقة 1080 بيكسل. وفي اختبارات الآداء، حقق الهاتف للأسف نتائج أقل من منافسيه مثل Huawei P40 Lite و Realme 6 و Xiaomi Redmi Note 9 Pro.

 

الكاميرات وقدرات التصوير

يمتلك هاتف Galaxy A41 ثلاث كاميرات في الخلف؛ الكاميرا الرئيسية تمتلك مستشعر سوني Sony IMX582 بدقة 48 ميجا بيكسل، وفتحة عدسة f/2.0، وفلتر ألوان Quad Bayer وهذا يعني أن الكاميرا تحفظ الصور بدقة 12 ميجا بيكسل بشكل افتراضي، على الرغم من توفر وضع التصوير عالي الدقة (بدقة 48 ميجا بيكسل).

الكاميرا الثانية تضم مستشعر سامسونج ISOCELL S5K4HAYX فائق الاتساع بدقة 8 ميجا بيكسل، مع فتحة عدسة f/2.2، بينما الكاميرا الثالثة فتمتلك مستشعر GC5035 بدقة 5 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.4، وتعمل كمستشعر للعمق.

على الجانب الآخر، تتوفر كاميرا السيلفي بدقة 25 ميجا بيكسل، مع فتحة عدسة f/2.2، وفلتر Quad-Bayer، والتي توفر صور ديناميكية جيدة رغم عدم غناها بالتفاصيل.

في الصور الافتراضية بدقة 12 ميجا بيكسل، توفر الكاميرا الخلفية بشكل عام صورًا متوسطة التفاصيل، مع تباين ممتاز، واستنساخ لوني حيوي ودقيق مع إخفاء آثار الشوائب. بينما يتواجد وضع 48 ميجا بيكسل في إعدادات الكاميرا، والذي يُقدم آداء رائع وصور مفعمة بالتفاصيل مع تباين وألوان رائعة.

Galaxy A41

ويوفر مستشعر العمق صور شخصية ممتازة للغاية. علاوة على ذلك، فإن الكاميرا توفر صور جيدة جدًا في الإضاءة المنخفضة بالنظر لسعر الهاتف، ولكن لسوء الحظ فإنه لا يدعم ميزة الوضع الليلي.

وبرغم أن جلاكسي A41 قادر نظريًا على تسجيل فيديوهات بدقة 4K، إلا أن المعالجة الرقمية في رقاقة Helio P65 غير قادرة على ذلك. وبالتالي، فإن الهاتف يوفر فقط إمكانية تسجيل الفيديوهات بدقة 1080 بيكسل بسرعة 30 إطار في الثانية.

 

الاتصالات

يدعم جلاكسي A41 شبكة الواي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac ثنائية النطاق، علاوة على بلوتوث 5.0، واتصال NFC، وتقنية تحديد المواقع GPS. ويدعم بطاقتي اتصال Nano-SIM.

 

المستشعرات

يمتلك الهاتف مستشعر بصمة مدمج في الشاشة وتقنية التعرف على الوجه، علاوة مستشعر التقارب، والتسارع، والجيروسكوب، والبوصلة.

 

الألوان المتوفرة

يتوفر هاتف جلاكسي A41 بأربعة ألوان مختلفة تضم الأسود والفضي والأزرق والأحمر.

 

سعر Galaxy A41

يتوفر الهاتف بنسخة 4/64 جيجا بايت بسعر يعادل 281 دولار أمريكي.

 

مميزات Galaxy A41

  • مدمج بشكل جيد وخفيف الوزن.
  • يمتلك شاشة Super AMOLED مع نوتش صغير.
  • بطارية البطارية جيد.
  • أداء جيد للكاميرا حتى مع إفتقارها للوضع الليلي.
  • يمتلك منفذ USB-C، ومنفذ 3.5 ملم، وإف إم راديو، ويدعم بطاقات الذاكرة الخارجية.
  • رخيص الثمن.

 

عيوب Galaxy A41

  • لا يدعم تسجيل فيديوهات 4K.
  • أداء رسومي ضعيف.
%d مدونون معجبون بهذه: