مايكروسوفت تستحوذ على شركة Movial في خطوة لدعم جهاز Surface Duo

أعلنت مايكروفوت استحواذها على شركة Movial المتخصصة في تطوير البرمجيات، وذلك في خطوة لتصحيح أخطائها الماضية وترسيخ أقدامها في سوق الهواتف الذكية.

شركة Movial تمتلك ثلاثة مكاتب في رومانيا وتايوان والولايات المتحدة، وهي المطور الرئيسي التي تعتمد عليه مايكروسوفت في تطوير نظام التشغيل الخاص بجهاز Surface Duo، والآن قامت عملاقة التقنية بالاستحواذ عليها حتى تتمكن من نقل عملية التطوير داخليًا.

وأشار أشخاص مُطلعون أن Surface Duo قد أنهت بالفعل تطوير نظام التشغيل الخاص بجهاز Surface Duo، ومايكروسوفت أنهت الصفقة حتى تتمكن من الاستمرار في تقديم الدعم للجهاز بعد الإطلاق.

جدير بالذكر أن الافتقار للميزات والتطبيقات الأساسية، علاوة على الواجهة غير المألوفة كانت من ضمن الأسباب التي أدت إلى فشل نظام التشغيل ويندوز فون. ولكن هذه المرة، تعمل مايكروسوفت على تجنب هذه الأخطاء والعمل بشكل صحيح بالتعاون مع شركة موفيال المتخصصة في البرمجيات.

هذا وسوف تواصل Movial عملها كشركة مستقلة مقرها فنلندا، بينما سيصبح مكتب رومانيا رابع مركز بحث وتطوير لشركة مايكروسوفت في البلاد.

يُشار أيضًا أن موظفو موفيال سوف يعملون كذلك على تطوير نظام التشغيل الخاص بجهاز Surface Duo V2، والذي يُقال أنه في مرحلة التطوير المبكر. علاوة على ذلك، تُخطط مايكروسوفت أيضًا لتوظيف المزيد من مهندسي أندرويد للعمل على هواتفها الذكية القابلة للطي مستقبلًا.

يُذكر أن Surface Duo كان قد تم الإعلان عنه لأول مرة في أكتوبر من العام الماضي، وهو ليس جهازًا قابلًا للطي بشكل فعلي؛ إذ يضم شاشتي AMOLED بمقاس 5.6 إنش مرتبطتان بمفصلة. ويضم الجهاز معالج سنابدراجون 855، وذاكرة وصول عشوائي بقوة 6 جيجا بايت، وذاكرة تخزين داخلية 256 جيجا بايت.

ورغم أنه لا يوجد موعد رسمي مُحدد لإطلاق الجهاز في الأسواق، إلا أن التقارير تشير أن مايكروسوفت تسعى لإطلاق الجهاز قبل إعلان سامسونج عن هاتف Galaxy Fold 2.

%d مدونون معجبون بهذه: