مايكروسوفت تؤكد رغبتها في شراء تيك توك

مايكروسوفت تؤكد رغبتها في شراء تيك توك

أكدت شركة مايكروسوفت اليوم بشكل رسمي أنها تسعى إلى شراء تطبيق تيك توك الشهير. وأوضحت عملاقة البرمجيات أن الرئيسي التنفيذي للشركة Satya Nadella يُجري محادثات حاليًا مع الرئيس الأمريكي ترامب وكذلك الرئيسي التنفيذي لشركة ByteDance مالكة تطبيق تيك توك للوصول إلى الصيغة النهائية للصفقة.

ويأتي ذلك بعد أن وجد تطبيق تيك توك نفسه في مأزق كبير بعد أن أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن قلقه بشأن التطبيق الذي يجمع بيانات المواطنين الأمريكيين والتهديد الذي يُشكله على الأمن القومي. هذا ولم تنجح شركة ByteDance حتى الآن في التوصل إلى اتفاق مع حكومة الولايات المتحدة، لذا تم اقتراح حل بديل؛ وهو شراء مايكروسوفت للتطبيق.

هذا وسيتم الانتهاء من المحادثات بحلول 15 سبتمبر من هذا العام. وإذا أبرمت مايكروسوفت الصفقة، فستحصل على عمليات تيك توك في أسواق محددة، وقد تدعو مستثمرين أمريكيين آخرين للحصول على حصة أقلية في التطبيق الشهير.

وسوف تشمل الأسواق المتفق عليها، الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا، بينما ستستمر ByteDance في تشغيل التطبيق في بقية الأسواق.

بموجب الصفقة، ستضمن مايكروسوفت أن بيانات المستخدمين الأمريكيين ستظل داخل الولايات المتحدة بشكل آمن، وسوف تلتزم الشركة بتقديم الإشراف الأمني للحكومات المحلية.

جدير بالذكر أن قيمة تيك توك في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها تبلغ ما بين 15 و30 مليار دولار، مما سيجعلها أحد الصفقات الضخمة بالنسبة لشركة مايكروسوفت.

%d مدونون معجبون بهذه: