كوالكوم تعلن عن Qualcomm X65 كأول مودم 5G بسرعة 10 جيجابت

أعلنت شركة كوالكوم بشكل رسمي اليوم عن الجيل الرابع من شرائح مودم 5G، والذي يحمل إسم Qualcomm X65 ويوفر سرعات تصل إلى 10 جيجابت.

كوالكوم تعلن عن Qualcomm X65 كأول مودم 5G بسرعة 10 جيجابت

تتميز شريحة مودم X65 من كوالكوم بكونها أول رقاقة مودم 5G في العالم تدعم سرعة تصل إلى 10 جيجابت، مما يجعلها الأسرع حتى الآن في نقل البيانات لاسلكيًا. كما تتميز الرقاقة أيضًا ببنية قابلة للترقية، مما يعني أن التحديثات البرمجية لهذا المودم سوف تعمل على تفعيل ميزات 5G جديدة في المستقبل.

ويوفر مودم X65 سرعات تنزيل قصوى تصل إلى 10 جيجابت في الثانية باستخدام باندويث يبلغ 1000 ميجاهرتز. كما يدعم X65 العمل مع هوائي QTM545 mmWave الجديد، ويمكنه البث بقوة أعلى من التصميمات السابقة ويدعم جميع ترددات mmWave العالمية، بما في ذلك النطاق الجديد n259 (41 جيجا هرتز).

كما تقدم كوالكوم مودم X65 بتحسينات جديدة على مستوى ضبط الهوائي والتي ترتكز على تقنية الذكاء الإصطناعي لتوفير إستجابة أسرع، كما تتضمن التحسينات إستهلاك أقل للطاقة، مع نظام “Smart Transmit” الجديدة الذي يعمل على تعزيز سرعات البث مع تغطية أفضل.

يُذكر أن كوالكوم قدمت النماذج الأولية من رقاقة مودم X65 إلى الشركات المُصنعة، على أن تُطرح الأجهزة الأولى المزودة بهذا المودم في أواخر 2021.

%d مدونون معجبون بهذه: