كوالكوم تعلن عن تقنية الشحن السريع Quick Charge 5 بقدرة 100 واط

كوالكوم تعلن عن تقنية الشحن السريع Quick Charge 5 بقدرة 100 واط

أعلنت شركة كوالكوم اليوم عن تقنية الشحن السريع الجديدة Qualcomm Quick Charge 5، وهي أول منصة شحن سريعة قابلة للتطبيق تجاريًا في العالم لدعم طاقة شحن أكثر من 100 واط في هاتف ذكي.

وتتيح تقنية الشحن الجديدة من كوالكوم شحن من 0 إلى 50% من بطارية بسعة 4500 مللي أمبير خلال 5 دقائق فقط، ومن 0 إلى 100% خلال أقل من 15 دقيقة. بالإضافة لذلك، فإن Qualcomm Quick Charge 5 تستخدم تقنيتي Qualcomm Battery Saver و Qualcomm Smart Identification of Adapter Capabilities للحصول على أعلى كفاءة من البطارية وإطالة دورة حياتها في الجهاز.

يُذكر أن تقنية كوالكوم الجديدة Quick Charge 5 هي الأولى في العالم القابلة للتطبيق تجاريًا، على عكس تقنيات الشحن السريعة بقدرات أعلى من 100 واط والتي شاهدناها مؤخرًا من ريلمي وأوبو و iQOO والتي لا تزال في المراحل المفاهيمية.

وبالمقارنة مع Quick Charge 4، فإن التقنية الجديدة Quick Charge 5 أكثر كفاءة بنسبة 70%، وتوفر 10 أضعاف توصيل الطاقة من Quick Charge 1، كما أنها تدعم بطاريات 2S وتوصيل الطاقة بقدرة 20 فولت.

وأوضحت كوالكوم أن التقنية الجديدة تشتمل على 12 حماية منفصلة للجهد والتيار ودرجة الحرارة، بما في ذلك حماية الجهد الزائد لمُدخلات USB عند 25 فولت، وعناصر التحكم في الطاقة الخارجية بعد 30 فولت. كما أنها تمتلك خصائص تبريد أعلى بـ 10 درجات مئوية عن Quick Charge 4.

يُشار إلى أن Quick Charge 5 متوافقة مع الإصدارات السابقة من Quick Charge 2.0 و Quick Charge 3.0 و Quick Charge 4 و Quick Charge 4+ والتي تعمل بمنصة كوالكوم سنابدراجون المحمولة. كما أنها مُحسّنة للاستفادة من تقنيات USB-PD و Type-C.

هذا وتتوفر تقنية Quick Charge 5 حاليًا للشركات المُصنعة للأجهزة، ومن المتوقع رؤيتها في الأجهزة التجارية في الربع الثالث من عام 2020.

%d مدونون معجبون بهذه: