كل ما نعرفه عن هاتفي Samsung Galaxy S9 / S9 Plus

مقدمة:

في هذي المقالة سوف اتحدث عن اهم تسريبات هاتفي سامسونج Galaxy S9 و + Galaxy S9 القادمين و التي انتشرت في الفترة الأخيرة.

موعد الاعلان:

شركة سامسونج اعلنت رسميا انه سوف يتم الاعلان عن الهاتف في معرض MWC بتاريخ 25/2/2018.

التصميم:

الواضح من التسريبات ان شركة سامسونج كانت على يقين أنها لم توفق بمكان مستشعر البصمه في هواتفتها الرائدة في 2017 في فئتي S و Note حيث قامت Samsung حسب ماشاهدنا في هاتفي A8 و A8 Plus بتغيير مكان البصمة بحيث اصبح أسهل للوصول له وهذا وهذا التصميم متوقع ان نراه ايضا في S9 و S9 Plus.

المواصفات:

أغلب المواصفات التي تم تسريبها للهاتفين الواضح منها انه نسخة S9 لن تكون مختلفه فقط بحجم الشاشة عن +Galaxy S9 كما عهدنا في S8 و S8 Plus.

المعالج:

سامسونج ستستخدم في كلا الهاتفين معالج Snapdragon 845 لنسخة أميركا وكندا أما باقي الدول أوروبا والشرق الأوسط على سبيل المثال سوف تستخدم لها معالجها الخاص Exynos 9810.

الرام Ram:

معظم التسريبات المنتشرة تقول أن Samsung Galaxy S9 سيكون ب 4GB Ram أما اخوه الأكبر سيكو ب 6GB Ram من نوع LPDD4X.

الذاكرة الداخلية:

التسريبات المنتشرة تقول أن Galaxy s9 سوف يكون بذاكرة داخلية بسعة 64GB من نوع UFS 2.1 أما Galaxy s9 plus سيكون بذاكرة داخلية بسعة 128gb من نوع UFS 2.1 .

على الرغم من الاعلان احدث نسخ من الذواكر من نوع UFS3.0 مؤخرا.

البطارية:

معظم التسريبات تقول أنه البطارية في كلا الجهازين سيكونان بنفس سعة Galaxy S8 و +S8 حيث أنه Galaxy S9 يكون ببطارية بسعة 3000 MAH و +Galaxy S9 بسعة 3500MAH الشيء الذي احبط كثير من المستخدمين الذين كانوا يتطلعون لسعة بطارية اعلى من قبل.

الشاشة:

على مر السنوات السابقة تميزت شركة Samsung بروعة شاشاتها و والتي تعد من افضل الشاشات مالم تكن الافضل و سامسونج سوف تكمل هذا الشيء مع هاتفي S9 و +S9 بحيث أنه الشاشة ستكون من نوع SUPER AMOLED و بدقة QHD و بالأبعاد الجديدة 18:9.

ماسح قزحية العين:

على الأغلب سيكون هاتفي S9 و S9 Plus مزودين بتقنية ماسح قزحية العين التي رأيناها أول مرة في هاتف Samsung Galaxy note 7 و من ثم رأيناها بكل هواتف سامسونج من الفئة العليا لسنة 2017.

نظام التشغيل:

من المؤكد ان يتم اطلاق هاتفي S9 و S9 Plus باحدث واجهة من سامسونغ الـ Samsung Experience 9 المبنية على نظام التشغيل الاحدث 8.0 Oreo من Android مع تحسينات كبيره من حيث الواجهة و لوحة المفاتيح و خصوصا واجهة المساعد الذكي المعروف باسم Bixby.

السعر:

حسب التسريبات المنتشر ان هاتفي S9 و S9 Plus سيكونان اغلى من الجيل الحالي S8 و S8 Plus حيث من المتوقع أن يصل سعر Galaxy S9 الى مايقارب 875$ أما Galaxy S9 Plus فمن الممكن ان يصل سعره الى ما دون 950$.

ختاما

التسريبات تزداد و تزداد كلما اقترب موعد إطلاق هاتفي S9 و S9 Plus في معرض MWC 2018 فهل سيكون ال Galaxy S9 على قدر التطلعات.؟

المصدر

بدر المطيري
اسمي بدر المطيري مؤسس ورئيس تحرير قناة Q8GeekTech للانتاج الاعلامي التقني. أعشق كل ما يتعلق بالتقنية وجديدها. أحب السفر إلى جميع أنحاء العالم لتغطية الأحداث التقنية. قناة Q8GeekTech هي بيتي الثاني حيث أقوم بمراجعات مجموعة من التقنيات كالهواتف الذكية والأدوات التقنية وأجهزة الكمبيوتر باللغة العربية بطريقة مهنية للغاية. بالإضافة إلى ذلك، أنا مهندس مدني، لذا فإن البناء هو مهنتي.
%d مدونون معجبون بهذه: