فيسبوك تختبر حماية الماسنجر ببصمة الوجه والإصبع

بدأت شركة فيسبوك باختبار مزايا أمنية جديدة ضمن تطبيق الماسنجر، والتي تسمح للمستخدمين بحماية رسائلهم بشكل أفضل من ذي قبل. وسيتمكن المستخدمون من حماية التطبيق عن طريق بصمة الوجه أو بصمة الإصبع أو رمز المرور الخاص بهم قبل الدخول إلى التطبيق وعرض الرسائل، حتى لو كانت هواتفهم مفتوحة بالفعل.

وتعتمد هذه الميزة على إعدادات الأمان الخاصة بجهازك، إذ ستتمكن من فتح تطبيق الماسنجر بنفس الطريقة التي تفتح بها جهازك؛ فإذا كان جهازك محدد للفتح ببصمة الوجه، فإن الخيار ذاته سيتم تطبيقه داخل الماسنجر، وسوف يطلب منك الماسنجر تأكيد هويتك قبل الفتح، وبالتالي يُصبح لديك حماية مضاعفة.

وتوفر فيسبوك عدة مدد زمنية لا داعي أثنائها تأكيد الهوية إذا خرجت من التطبيق؛ فيمكنك تحديد مدة بين 1 أو 15 أو 60 دقيقة، إذا أعدت الدخول خلال هذه المدة إلى الماسنجر لن يتطلب منك تأكيد الهوية مجددًا.

وتشبه هذه الميزة إعدادات الأمان للعديد من تطبيقات الدردشة الشهيرة مثل تطبيق الرسائل المشفرة Signal، والذي شهد زيادة كبيرة في التحميلات الفترة الأخيرة. جدير بالذكر أن الماسنجر يمتلك العديد من ميزات الأمان، من بينها الرسائل المشفرة والمحادثات السرية، ولكن فيسبوك تود جعل التشفير التام بين الطرفين هو الإعداد الافتراضي للتطبيق وتسير لتحقيق هذه الغاية.

وتختبر فيسبوك الميزة حاليًا بين عددًا من مستخدمي الماسنجر على نظام iOS، ولكنها ستكون متاحة في النهاية لجميع المستخدمين، وربما مستخدمي الأندرويد كذلك.

%d مدونون معجبون بهذه: