شركة Google تفعل تقنية Pixel Visual Core لمعالجة الصور في Instagram, Snapchat و WhatsApp

تقنيه ال Pixel Visual Core من Google او مايعرف بنواه المعالجة البصرية هي عبارة عن وحدة معالجة للصوره متوفرة فقط في هواتف Google Pixel 2. وتعتمد هذه التقنية على خوارزميات الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الصور.

شركة Google اعنت امس ان هذه التقنية Pixel Visual Core تم تفعيلها في اخر تحديث للنظام 8.1 Oreo على هواتف Pixel 2 فقط لتعمل على تطبيقات الطرف الثالث مثل Instagram, Snapchat و WhatsApp، وهذا يعني ان الصور الملتقطة من تطبيقات الطرف الثالث سيتم معالجتها باستخدام تقنية Visual Core وبالتالي ستضيف تحسينات ملحوظة لجودة الصور و وسرعة معالجتها في تطبيقات الطرف الثالث.

ولتوضيح الفرق والتحسينات التي توفرها تقنيه Pixel Visual Core اليكم هذه الصور قبل وبعد:

ومن خلال هذه الصور البسيطة نلاحظ تحسن جودة الصور من ناحية التفاصيل و درجة التعريض والاستفادة من تقنيه HDR+ من Google في معالجة الصور من خلال تطبيقات الطرف الثالث.

وقد اعلنت شركة Google ان التحديث القادم سيجلب الدعم الكامل لتقنية Pixel Visual Core على جميع تطبيقات الطرف الثالث التي ذكرتها و سيتم إطلاق هذا التحديث خلال الايام القادمة.

المصدر

بدر المطيري
اسمي بدر المطيري مؤسس ورئيس تحرير قناة Q8GeekTech للانتاج الاعلامي التقني. أعشق كل ما يتعلق بالتقنية وجديدها. أحب السفر إلى جميع أنحاء العالم لتغطية الأحداث التقنية. قناة Q8GeekTech هي بيتي الثاني حيث أقوم بمراجعات مجموعة من التقنيات كالهواتف الذكية والأدوات التقنية وأجهزة الكمبيوتر باللغة العربية بطريقة مهنية للغاية. بالإضافة إلى ذلك، أنا مهندس مدني، لذا فإن البناء هو مهنتي.
%d مدونون معجبون بهذه: