شارب تطرح هاتفها الرائد Aquos R5G في الأسواق الدولية

قررت شركة شارب طرح هاتفها الجديد الداعم لشبكة الجيل الخامس Aquos R5G في الأسواق الدولية بدءًا من 6 يوليو الجاري، بعد أن كان متاحًا في اليابان فقط.

وكانت شارب قد أعلنت عن هاتف أكوس R5G في شهر فبراير الماضي، وأتاحته للبيع في سوقها المحلية في اليابان. ويُعد Aquos R5G هو أول هواتف شارب الداعمة لشبكة الجيل الخامس 5G، والذي يأتي بمواصفات رائدة.

ويمتلك هاتف Aquos R5G شاشة IPS بمقاس 6.5 إنش تدعم دقة عرض QHD، وعرض المحتوى بتردد 120 هرتز. وتتميز الشاشة بامتلاك نسبة عرض إلى ارتفاع 19.8:9، وإمتلاكها طبقة حماية من زجاج غوريلا غلاس 6. كما تمتلك الشاشة نوتش في الأعلى مخصص لكاميرا السيلفي التي تتوفر بدقة 16 ميجا بيكسل، وقطع أسفل الشاشة مخصص لقارئ البصمات.

وفي الجزء الخلفي للهاتف، تتواجد أربعة كاميرات؛ الرئيسية منهم تتوفر بدقة 12 ميجا بيكسل مع مثبت الصورة البصري OIS، والثانية بدقة 48 ميجا بيكسل فائقة الاتساع، والثالثة كاميرا مُقربة بدقة 12 ميجا بيكسل وتدعم أيضًا مثبت الصورة البصري، والأخيرة فهي كاميرا ToF 3D تسمح بتعقب الكائنات والمجسمات. وبشكل كامل، فإن الهاتف يدعم تسجيل الفيديوهات بدقة 8K.

ويعمل هاتف Aquos R5G بمعالج سنابدراجون 865، مدعومًا بذاكرة وصول عشوائي (رام) بقوة 12 جيجا بايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 256 جيجا بايت، مع بطارية بسعة 3730 مللي أمبير.

ويأتي الهاتف مُحملًا بنظام أندرويد 10، ويدعم مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68. هذا ويتاح الهاتف باللونين الأبيض والأسود بسعر يعادل 1187 دولار، وسوف تبدأ شارب في طرح الهاتف في تايوان، ثم يليه مجموعة من الأسواق الأخرى.

%d مدونون معجبون بهذه: