سوني تعلن عن هاتف Xperia 5 II بمعدل تحديث 120Hz وسعر 950 دولار

سوني تعلن عن هاتف Xperia 5 II بمعدل تحديث 120Hz وسعر 950 دولار

أعلنت شركة سوني اليوم عن هاتف Sony Xperia 5 II والذي يوفر تجربة غامرة لمحبي التصوير والوسائط المتعددة، وعاشقي الألعاب بسعر 950 دولار.

في البداية، نجد أن الهاتف مزود بشاشة OLED مقاس 6.1 إنش، والتي توفر دقة عرض 1080p+ وأبعاد 21:9، ومعدل تحديث 120 هرتز. ويدعم الهاتف تقنية HDR، كما يعد أول الهواتف الذكية التي تأتي بميزة إدراج الإطار الأسود وهي من الميزات الموجودة في أجهزة التلفاز لخفض الضبابية التي تنتج عن الحركة، كما تدعم الشاشة معدل لمس 240 هرتز، مع خفض تأخر الإستجابة بنسبة 35%.

ويعمل الهاتف بمعالج Snapdragon 865، مدعومًا بذاكرة وصول عشوائي (رام) بقوة 8 جيجا بايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجا بايت أو 256 جيجا بايت، مع دعم بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

ومن المقرر أن يتوفر هاتف Xperia 5 II في السوق الأوروبي بدعم اثنان من شرائح SIM، كما يدعم الهاتف الإتصال بشبكات 5G sub-6.

سوني تعلن عن هاتف Xperia 5 II بمعدل تحديث 120Hz وسعر 950 دولار

وعلى مستوى الكاميرا، قدمت سوني تحسينات في إعدادات كاميرا Xperia 5 II، حيث أصبحت تدعم نمط تصوير JPG+RAW، وتسجيل فيديوهات الحركة البطيئة بسرعة 120 إطار في ثانية، علاوة على دعم تقنية HDR.

ويضم الهاتف إعدادات ثلاثية للكاميرا الخلفية جميعهم بدقة 12 ميجا بيكسل، حيث يأتي المستشعر الرئيسي بحجم 1/1.7 مع دعم OIS، أما المستشعر الثاني فيأتي بزاوية عرض واسعة وبعد بؤري 16مم، وتقنية الضبط التلقائي مزدوج البيكسل، بينما يدعم المستشعر الثالث تكبير بصري حتى 3x مع OIS.

وتتميز الكاميرات الثلاثة بامتلاك عدسات ZEISS، مع طبقة مضادة للإنعكاس، كما تدعم الكاميرا تقنية تتبع العين للأشخاص والحيوانات، ويمكن للهاتف تصوير 20 صورة في الثانية مع تركيز AE/AF مستمر.

ويضم هاتف Xperia 5 II بطارية بسعة 4000 مللي أمبير تدعم الشحن بقدرة 18 واط عبر منفذ USB، إلا أن الهاتف يمكن أن يدعم شاحن بقدرة 21 واط. وأوضحت سوني أنه يمكن شحن نسبة 50% من البطارية خلال 30 دقيقة.

وزودت سوني الهاتف بميزة Battery Care التي تعمل على تثبيت أقصى حد للشحن عند 90% والتي تُطيل من عمر البطارية، بالإضافة لتقنية H. S والتي تعمل على دفع إستخدام الطاقة مباشرة من الشاحن لتجنب الحرارة الناتجة عن توجيه الكهرباء للهاتف، وذلك لتفادي الحرارة الناتجة من البطارية والرقاقة ودعم إطالة عمر البطارية.

ويضم الهاتف منفذ 3.5 ملم لسماعات الرأس، مع صوتيات Hi Res بالسماعات أو عن طريق المكبرات الصوتية، كما يدعم الهاتف صوتيات  Dolby Atmos و360 Reality Audio لتوفير تجربة صوتية مذهلة للمستخدمين، علاوة على ذلك يأتي الهاتف باشتراك مجاني لمدة 3 أشهر في TIDAL Hi-Fi.

ويدعم هاتف Xperia 5 II مقاومة الماء والغبار بمعايير IP68/IPX5، كما يضم طبقتين من زجاج Gorilla Glass 6 للحماية في الجهة الأمامية والخلفية من الهاتف.

ويتوفر هاتف Xperia 5 II بألوان الأسود والأزرق والرمادي والوردي، ولكنه سيتوفر في الولايات المتحدة باللون الأسود فقط، ويبدأ الحجز المسبق في 29 من سبتمبر بسعر 950 دولار، بينما يصل الهاتف للأسواق اعتبارًا من 4 ديسمبر.

يذكر أنه عند حجز الهاتف بشكل مسبق حتى 29 من نوفمبر سوف تحصل على حزمة ألعاب بقيمة 400 دولار، والتي تشمل سماعة رأس للألعاب، وباور بانك بقدرة 10000 مللي أمبير و21600 نقطة في لعبة Call of Duty Mobile.

 

كما تقدم سوني للهاتف مُلحقين وهما حافظة Stand Cover المميزة بحامل لتثبيت الهاتف، ووحدة تحكم DualShock 4 تتصل بالهاتف لتوفير تجربة ألعاب أفضل.

%d مدونون معجبون بهذه: