سوني تستثمر 250 مليون دولار في Epic Games المطورة للعبة Fortnite الشهيرة

سوني تستثمر 250 مليون دولار في Epic Games المطورة للعبة Fortnite الشهيرة

أعلنت شركة سوني استثمارها مبلغ 250 مليون دولار في Epic Games؛ الشركة المطورة والموزعة للعبة Fortnite الشهيرة، والمطورة أيضًا لمحرك الألعاب Unreal Engine.

وفي بيان لها، كشفت العملاقة اليابانية أنها تمتلك الآن حصة 1.4% من Epic Games، وستؤدي الصفقة إلى بناء نظام بيئي رقمي أكثر إنفتاحًا وإمكانية وصول لجميع المستخدمين ومنشئي المحتوى.

يُشار إلى أن Epic Games ظلت محايدة على مدار الفترة الماضية، ولكن المحللون يتوقعون أنه بعد هذه الصفقة ستحصل سوني على ميزة إضافية في المعركة القادمة بين بلايستيشن 5 وسلسلة الإكس بوكس.

هذا وقد صرّح الرئيس التنفيذي لشركة سوني، أن تقنية Epic تبقيها في طليعة تطوير الألعاب، وهذا يتضح جليًا في ميزات Fortnite. كما يُعد Unreal Engine أيضًا جزءًا رئيسيًا من صناعة الألعاب، كونه يُشكّل مجموعة أدوات أساسية لبناء العديد من الألعاب الشعبية.

ومن جانبه، صرّح تيم سويني الرئيس التنفيذي لشركة Epic، أن الشركتين يمتلكان أعمالًا تتميز بالإبداع والتكنولوجيا، كما أنهما يشاركان نفس الاهتمام بالتجارب الاجتماعية ثلاثية الأبعاد في الوقت الفعلي. ومن الواضح أن هذا يُعد إشارة إلى حفلات Fortnite الحية التي جرت في وقت سابق من هذا العام، وقد تكون سوني قادرة على جلب بعض خبراتها ومستخدميها إلى عالم اللعبة الشهيرة.

%d مدونون معجبون بهذه: