سلسلة Huawei Mate 40 القادمة قد تكون الأخيرة بمعالجات Kirin

سلسلة Huawei Mate 40 القادمة قد تكون الأخيرة بمعالجات Kirin

صرح Richard Yu الرئيس التنفيذي لشركة هواوي، أن سلسلة Mate 40 القادمة ستكون آخر هواتف هواوي المزودة بمعالجات Kirin.

ومن المتوقع الإعلان عن رقاقة Kirin 1000 في مؤتمر IFA في أوائل سبتمبر، والمتوقع ظهورها لأول مرة في سلسلة Huawei Mate 40. وستعتمد هذه الرقاقة على تقنية 5 نانومتر، وترتكز على وحدة المعالجة المركزية Cortex-A78.

وأوضح Richard Yu في حديثه خلال قمة تكنولوجيا المعلومات 2020 (China Information Technology Summit 2020) الصعوبات التي تواجهها هواوي مع سلاسل التوريد نتيجة للحرب التجارية، إذ تمنع الولايات المتحدة شركة TSMC من توريد الرقاقات لهواوي بدءً من منتصف شهر سبتمبر. وبالتالي قد تكون رقاقة Kirin 1000 هي الأخيرة في هواتف هواوي.

سلسلة Huawei Mate 40 القادمة قد تكون الأخيرة بمعالجات Kirin

قبل ذلك الحين، ستكون هواوي قادرة على تأمين ما يكفي من الرقائق لـ 15 مليون هاتف من سلسلة Mate 40، ولكن بعد نفاذ الكمية ستحتاج للعثور على مصدر جديد للرقائق.

واشار Richard Yu أن شركته تمكنت من شحن 105 مليون هاتف ذكي في النصف الأول من عام 2020، بعائدات وصلت 255.8 مليار يوان صيني. وأكد أن هواوي تفوقت على سامسونج من حيث الوحدات المشحونة في الربع الثاني من العام الجاري.

وبالنسبة إلى سلسلة Mate 40 القادمة، فمن المتوقع صدورها بأربعة نسخ مختلفة تشمل Mate 40 و Mate 40 Pro و Mate 40 Pro+ و Porsche Design. وستحتوي جميعها على شاشات منحنية، وإن كانت مختلفة الانحناءات، علاوة على ترقيات كبيرة على مستوى الكاميرات.

%d مدونون معجبون بهذه: