سامسونج تطرح خدمة SmartThings Find للعثور على أجهزة جلاكسي المفقودة

سامسونج تطرح خدمة SmartThings Find للعثور على أجهزة جلاكسي المفقودة

كشفت شركة سامسونج عن خدمة SmartThings Find لمستخدمي أجهزة جلاكسي والتي تساعدهم في العثور على أجهزتهم المفقودة بسهولة.

وتُعد الخدمة الجديدة جزء من تحديث لتطبيق SmartThings المتواجد بالفعل في معظم المناطق حول العالم. وتدعم خدمة SmartThings Find جميع هواتف Galaxy والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android 8 أو أحدث، ويمكن استخدامها أيضًا لتتبع الأجهزة القابلة للارتداء مثل أجهزة Galaxy Watch (التي تعمل بنظام Tizen 5.5 وما فوق) بالإضافة إلى Galaxy Buds Live و Buds Plus.

سامسونج تطرح خدمة SmartThings Find للعثور على أجهزة جلاكسي المفقودة

وتستخدم الخدمة الجديدة مجموعة متنوعة من التقنيات لتحديد موقع جهازك، حتى إذا لم تكن هناك إشارة خلوية أو شبكة لاسلكية. إذ تستخدم الميزة مزيجًا من خدمات البلوتوث منخفض الطاقة (BLE) والنطاق العريض للغاية (UWB) والاتصالات الخلوية واتصالات الشبكة اللاسلكية لتحديد الأجهزة. كما أنها تدعم خاصية AR-based Search Nearby للعثور على الجهاز في الوقت الحقيقي.

كما تتيح خدمة SmartThings Find أيضًا خيار الاشتراك للسماح لمستخدمي Galaxy الآخرين بالعثور على أجهزتك المفقودة حتى إذا كانت غير متصلة بالإنترنت. إذا كان الجهاز غير متصل بالإنترنت لأكثر من 30 دقيقة، فسيبدأ في إرسال إشارة BLE يمكن التقاطها بواسطة أجهزة Galaxy الأخرى.

ويعرض التطبيق للمستخدمين موقع أجهزتهم عبر الخريطة، وعند اقتراب المستخدم بمسافة كافية، يمكنه بعد ذلك إصدار أمر “رنين” من جهازه للمساعدة في تحديد موقعه.

وأوضحت شركة سامسونج أن الخدمة متاحة في جميع أنحاء العالم اعتبارًا من هذا الأسبوع كتحديث لهواتف جلاكسي والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد 8 أو أحدث.

%d مدونون معجبون بهذه: