سامسونج تطرح أكبر قرص تخزين SSD للمستهلكين بسعة 8 تيرابايت

سامسونج تطرح أكبر قرص تخزين SSD للمستهلكين بسعة 8 تيرابايت

أعلنت شركة سامسونج اليوم عن الجيل الجديد من أقراص التخزين Samsung 870 QVO، والتي تتميز بسعتها التخزينية الكبيرة المخصصة للمستهلكين العاديين.

ويتميز قرص التخزين الجديد بأنه يقدم سعة تخزين هي الأكبر من سامسونج للمستهلكين والتي تبلغ 8 تيرابايت، بينما يتوفر من القرص ثلاث سعات تخزينية أخرى تشمل 1 تيرابايت، و2 تيرابايت، و4 تيرابايت.

وتأتي النسخة الجديدة Samsung 870 QVO خلفًا لنسخة Samsung 860 QVO التي أُطلقت أواخر عام 2018، وهو قرص من نوع SATA بقياس 2.5 انش يناسب معظم أجهزة الحواسب المكتبية والمحمولة، ويستخدم بنية QLC بتقنية 4 بت.

سامسونج تطرح أكبر قرص تخزين SSD للمستهلكين بسعة 8 تيرابايت

وتُقدم النسخة الجديدة مجموعة من التحسينات في السرعة، إذ يمكن للقرص توفير سرعة قراءة بيانات 560 ميجابايت/ثانية، وسرعة كتابة 530 ميجابايت/الثانية، وأوضحت سامسونج أن النسخة الجديدة أسرع بنحو 13% مقارنة بالنسخة السابقة فيما يتعلق بسرعة القراءة العشوائية.

وأشارت سامسونج أن قرص التخزين الجديد Samsung 870 QVO سيتوفر في متاجرها والمتاجر المعتمدة اعتبارًا من اليوم بسعر يبدأ من 130 دولار لسعة 1 تيرابايت، بينما سعة 8 تيرابايت فسوف تتوفر في المتاجر اعتبارًا من أغسطس المقبل، ولكنها لم توضح السعر الرسمي ولكن تشير التوقعات أنها قد تتوفر بسعر يبلغ 900 دولار.

%d مدونون معجبون بهذه: