جوجل تطلق وضع Google Kids Space المخصص للأطفال على الأجهزة اللوحية

جوجل تطلق وضع Google Kids Space المخصص للأطفال على الأجهزة اللوحية

أعلنت شركة جوجل عن وضع Google Kids Space المُخصص للأطفال على بعض الأجهزة اللوحية بنظام أندرويد. ويتميز الوضع الجديد بتوفير تطبيقات وكتب وفيديوهات مُخصصة للأطفال، والتي تتيح لهم القدرة على التعلم والاستكشاف.

وأوضحت جوجل أن وضع Kids Space مُصمم لتغذية فضول الأطفال وابداعهم، فبعد قيام الطفل بتحديد اهتماماته، ستوصي جوجل بمحتوى عالي الجودة يتلائم معها. ويتضمن المحتوى كتب وتطبيقات وألعاب ومقاطع فيديو.

وأشارت عملاقة التقنية أن هذه التطبيقات والألعاب تمت الموافقة عليها من قبل معلمين ومتخصصين في تعليم الأطفال بقيادة مستشارين من كلية الدراسات العليا بجامعة هافارد وجامعة جورج تاون. كما عقدت جوجل شراكة مع كبار الناشرين لاتاحة 400 كتاب للأطفال مجانًا في الولايات المتحدة.

جوجل تطلق وضع Google Kids Space المخصص للأطفال على الأجهزة اللوحية

وتحتوي واجهة Kids Space على خمس علامات تبويب تشمل الصفحة الرئيسية (Home)، والتي تضم رموز في أسفل الشاشة لتسهيل التبديل بين التبويبات المختلفة، وتبويب الألعاب (Play) ويضم تطبيقات وألعاب تعليمية، وتبويب القراءة (Read) ويضم كتب وتوصيات من قبل الخبراء، وتبويب الفيديوهات (Watch) ويضم مقاطع فيديو إبداعية وممتعة من YouTube Kids، وتبويب (Make) ويضم مقاطع فيديو تشجع الأطفال على صقل مهاراتهم.

وعند الرغبة في إضافة تطبيقات وألعاب وكتب معينة لا تنصح بها جوجل، فيمكن القيام بذلك من خلال قائمة الوالدين. كما يمكن أيضًا استخدام تطبيق Family Link لتعيين أدوات الرقابة الأبوية.

ويتوفر وضع Google Kids Space حاليًا على جهازين لوحيين فقط هما Lenovo Tab M10 HD Gen 2 والجيل الثاني من Lenovo SmartTab M10 HD. وتقول جوجل أن الوضع الجديد سيتوفر على المزيد من الأجهزة اللوحية بنظام أندرويد قريبًا.

%d مدونون معجبون بهذه: