جوجل تطرح تحديث رئيسي جديد لتطبيق الصور Google Photos

جوجل تطرح تحديث رئيسي جديد لتطبيق الصور Google Photos

بدأت جوجل في طرح تحديث رئيسي جديد لتطبيق الصور الخاص بها Google Photos ، والذي يتضمن إعادة تصميم واسعة. تطبيق الصور من جوجل والذي أُطلق لأول مرة منذ خمس سنوات، أصبح الآن يمتلك واجهة مستخدم جديدة تُسهّل على المستخدمون رؤية الذكريات وخلاصات تشبه القصص.

التصميم الجديد تضمن أيضًا أيقونة جديدة كُليًا للتطبيق، حيث أصبح شعار المروحة الملونة الخاصة بالتطبيق أكثر دائرية ومُسطحة تمامًا – وهو ما لاحظناه مؤخرًا مع جميع تطبيقات جوجل المُحدثة مؤخرًا.

كما أصبح التطبيق يمتلك الآن ثلاث تبويبات رئيسية بدلًا من أربعة تبويبات؛ تتضمن الصور والبحث والمكتبة.

سيحتوي تبويب الصور الآن على صور مُصغرة أكبر حجمًا مع تقليل المساحة بين الصور وبعضها البعض، كما سيظهر لك مقاطع فيديو يتم تشغيلها تلقائيًا. بالإضافة لذلك، سوف يوسّع التطبيق دائرة الذكريات ويعرض المزيد من أنواع الذكريات؛ مثل الذكريات مع الأصدقاء المقربين والعائلة، وذكريات الرحلات، وأبرز أحدث الأسبوع الماضي. وسيتيح التطبيق إخفاء الذكريات من أشخاص معينين أو فترات زمنية معينة.

أما تبويب البحث، فستجد خريطة تفاعلية جديدة تساعد في العثور على الذكريات – وهي من الميزات التي طلبها المستخدمون بشكل موسع منذ إطلاق Google Photos. ويتيح التبويب البحث عن الصور عن طريق الضغط على الخريطة وتكبيرها أو يمكن مشاهدة الخريطة تتحرك أثناء التمرير عبر الصور. وتوضّح جوجل أنه يمكنك دائمًا إزالة موقع البيانات أو تعطيل سجل المواقع وإذن المواقع من الكاميرا.

وأخيراً، فسوف يتضمن تبويب المكتبة مجلدات الألبومات وسلة المهملات والأرشيف والمفضلة. كما ستظهر فيه متجر الطباعة (متاح في الولايات المتحدة وأوروبا)، والذي يمكن من خلاله طلب طباعة صورك بمقابل مادي.

ويتوفر التحديث حاليًا على متجر جوجل بلاي لمستخدمي الأندرويد، ومتجر آب ستور لمستخدمي iOS.

%d مدونون معجبون بهذه: