تويتر تتعرض لعملية اختراق قوية تستهدف حسابات المشاهير الموثقة

تعرضت مجموعة كبيرة من الحسابات الشهيرة والموثقة على منصة تويتر لعمليات اختراق موسعة، والتي طالت العديد من المشاهير من بينهم حساب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، ومرشح الرئاسة الأمريكية الحالي جو بايدن، ونجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان، بالإضافة إلى حسابات بيل غيتس وجيف بيزوس وإيلون ماسك وغيرها من حسابات المشاهير الموثقة.

واستخدم المخترقون الحسابات في نشر روابط لتحويل الأموال باستخدام عملية بيتكوين الرقمية المشفرة، والتي لا يمكن تعقب مسارها بسبب اعتمادها على تقنية بلوك تشين. واستطاع المخترقون جمع أكثر من 100 ألف دولار خلال عملية الاختراق.

ومن جانبها، قامت تويتر بإيقاف خاصية النشر وإمكانية تغيير كلمة المرور للحسابات التي استهدفتها عملية الاختراق، كما منعت عدة حسابات من التغريد بشكل كامل لعدة ساعات قبل إعادتها مرة أخرى بعد التحقق من سلامتها.

وأوضحت تويتر أن المخترقون استهدفوا بنجاح موظفيها الذين لديهم إمكانية الوصول إلى أنظمتها الداخلية من أجل السيطرة على الحسابات. كما أشارت أنهم يعملون حاليًا على التحقيق في عملية الاختراق وتقصي الأنشطة التي قام بها المتسللون، وسيتم نشر المزيد من المعلومات لاحقًا.

%d مدونون معجبون بهذه: