تسريبات مصورة تكشف تفاصيل أول حاسب من هواوي بمعالج Kirin

كشفت أحدث التسريبات المصورة على صفحات موقع التواصل الاجتماعي الصيني Weibo عن تفاصيل ومواصفات أول الحواسب المحمولة من هواوي، والتي تنطلق قريبًا برقاقة معالج Kirin.

وكانت التقارير السابقة، أشارت أن العملاقة الصينية تعمل حاليًا على تطوير العديد من أجهزة  الكمبيوتر الشخصية التي يتم تشغيلها بواسطة شريحة السيليكون المخصصة من هواوي، والتي تسمى HiSilicon ARM.

تسريبات مصورة تكشف تفاصيل أول حاسب من هواوي بمعالج Kirin

ويأتي التسريب الجديد، ليوضح العديد من التفاصيل المتعلقة بأول حاسب مكتبي من هواوي بمعالجها الخاص. فقد ظهرت صورة لصندوق الشحن الخاص بالكمبيوتر الدفتري الجديد من هواوي والتي تشمل مجموعة من المواصفات الخاصة بالجهاز.

فنجد أن الجهاز مدعوم بمجموعة شرائح Kirin 990 القوية، مع ذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 8 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية (SSD) بسعة 512 جيجابايت.

كما يضم الجهاز شاشة مقاس 14 بوصة بدقة 1080 بيكسل، ويعمل الجهاز بنظام التشغيل Deepin OS 20 المعتمد على نظام Linux، والذي سيدعم الانتقال إلى نظام هواوي الخاص HarmonyOS في المستقبل القريب.

ويتضح من الصورة المسربة أن الجهاز يحمل إسم Qingyun L410، وتشير التوقعات أن سعره سيكون أرخص بكثير من جهاز MateBook 14، على الرغم من أن كلاهما يأتي بمواصفات وميزات متشابهة. كما يتوقع أيضًا أن يدعم الجهاز الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G، نظرًا لامتلاكه مودم 5G مدمج في رقاقة المعالج.

وتشير التوقعات أن حاسب هواوي القادم “Qingyun L410” سيتوفر في البداية في السوق الصيني قبل أن ينطلق للأسواق العالمية.

%d مدونون معجبون بهذه: