تحديث Google Maps يوفر ميزات جديدة لراكبي الدراجات

تحديث Google Maps يوفر ميزات جديدة لراكبي الدراجات

بدأت شركة جوجل في طرح تحديث جديد لتطبيق الخرائط Google Maps والذي توفر من خلاله اثنان من الميزات الجديدة لدعم راكبي الدراجات والتنقل لبعض المدن الكبرى.

وأشارت جوجل لارتفاع الطلب على التنقل بالدراجات على خرائط جوجل أثناء تفشي فيروس كورونا. إذ زادت الطلبات على مسارات الدراجات بنسبة 69%، مما دفع جوجل للاستجابة بتوفير ميزتين جديدتين متصلتين بركوب الدراجات والتنقل لبعض المدن الكبرى.

يُذكر أن الطرق المخصصة للسيارات والدراجات النارية تختلف عن الطرق والمسارات المخصصة للدراجات الهوائيات، لذا تقدم جوجل في التحديث الجديد لتطبيق Google Maps دعم للطرق والمسارات التي توجه المستخدمين في المدن الكبرى.

واعتمدت جوجل على خوارزمية جديدة بتقنية الذكاء الاصطناعي، والبيانات الجماعية، والبيانات التي تم جمعها من البلديات المحلية لتوفير الميزة الجديدة. ويتيح التحديث الجديد استخدام Google Maps في بعض المدن لإرشادك خلال ممرات الدراجات أو الشوارع والمناطق الملائمة للدراجات، كما تحدد خرائط جوجل أيضًا أماكن تأجير الدراجات عند توفرها.

ومن جانبه، أكد مدير خرائط جوجل أن التحديث الجديد يواكب التغييرات الأخيرة في العالم، والتي أدت إلى إتجاه الكثيرين لإستخدام الدراجات الهوائية بشكل أكبر سواء للرياضة أو للتوجه للعمل، مما يتطلب دعم هذه الفئة من المستخدمين.

%d مدونون معجبون بهذه: