بريطانيا تستعد للتخلص من تقنيات هواوي في شبكات الجيل الخامس

بريطانيا تستعد للتخلص من تقنيات هواوي في شبكات الجيل الخامس

تستعد بريطانيا للتخلص التدريجي من استخدام تقنيات شركة هواوي في شبكات الجيل الخامس 5G خلال العام الجاري بسبب مخاوف أمنية، وذلك بحسب التقرير الصادر من صحيفة ديلي تلغراف البريطانية.

وأشار التقرير أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، يعمل على إقرار تغيير كبير في السياسة بعد تقييم المخاطر التي تشكلها شركة هواوي الصينية.

وكانت الحكومة الأمريكية قد حذرت حلفائها طوال العام الماضي من استخدام تقنيات هواوي لبناء شبكات الجيل الخامس 5G الخاصة بهم. وقد استجابت دول مثل اليابان واستراليا، بينما لم تستجب ألمانيا وبريطانيا مما تسبب في حدوث توتر في العلاقات بين لندن وواشنطن في الأشهر الأخيرة، ولكن القرار الجديد سوف يقلب الأمور رأسًا على عقب.

وأضافت صحيفة ديلي تلغراف أن المسؤولين البريطانيين يقومون حاليًا بصياغة مقترحات لمنع تركيب تقنيات هواوي في شبكة الجيل الخامس في البلاد خلال أقل من ستة أشهر، مع تسريع إزالة التقنيات الموجودة بالفعل.

ومن جانبها، صرحت شركة هواوي أنه لا يوجد سبب يمنع البريطانيين من الوثوق بها. وأضاف المتحدث الرسمي للشركة: “هواوي هي المُورّد الأكثر خضوعًا للتدقيق في العالم، ونعتقد اعتقادًا راسخًا أن الشفافية التي لا تضاهى في بريطانيا تعني أنه يمكننا الاستمرار في لعب دور في ترقية شبكات بريطانيا، ومن المهم التركيز على الحقائق وتنحية التكهنات جانًبًا”.

%d مدونون معجبون بهذه: