انخفاض مبيعات الهواتف الذكية الرائدة في الربع الأول من 2020

انخفاض مبيعات الهواتف الذكية الرائدة في الربع الأول من 2020

وفقًا لأحدث التقارير السوقية، شهدت الهواتف الذكية الرائدة (التي يتجاوز سعرها 400 دولار) إنخفاضًا بنسبة 13% في المبيعات خلال الربع الأول من العام الجاري، والذي يشمل الفترة من يناير إلى مارس 2020 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

واحتلت شركة أبل 57% من الحصة السوقية العالمية في الربع الأول، تلتها شركة سامسونج بفارق شاسع وحصة بلغت 19%، بينما جاءت هواوي في المركز الثالث بحصة سوقية بلغت 12%، بينما تأتي أوبو في المركز الرابع بنسبة 3%، وشاومي خامسًا بنسبة 2%.

كما استحوذت أبل أيضًا على 4 من أفضل 5 هواتف ذكية متميزة في السوق العالمي، إذ امتلك آيفون 11 حصة 30% وحده من المبيعات في هذا القطاع. بينما استحوذ 11 Pro Max على نسبة 9%، و vanilla 11 Pro على نسبة 7%، و iPhone XR على نسبة 6%، في حين استحوذ Huawei Mate 30 Pro 5G على نسبة 3% من المبيعات.

بالإضافة لذلك، سيطرت أبل على جميع الأسواق، ما عدا الصين والتي تمكنت فيها هواوي من حصد المركز الأول. في حين احتلت سامسونج المركز الثاني في جميع الأسواق باستثناء الصين، والذي احتلت فيها أبل المركز الثاني بعد هواوي. بينما المركز الثالث فحصل على الكثير من التنوع حسب كل بلد، والذي تنافس فيه جوجل وهواوي وون بلس وشاومي وأوبو.

%d مدونون معجبون بهذه: