الإعلان عن ZTE Axon 20 5G كأول هاتف في العالم بكاميرا سيلفي تحت الشاشة

الإعلان عن ZTE Axon 20 5G كأول هاتف في العالم بكاميرا سيلفي تحت الشاشة

أعلنت شركة ZTE اليوم بشكل رسمي عن هاتفها الجديد ZTE Axon 20 5G ليُصبح بذلك أول هاتف في العالم مزود بكاميرا سيلفي تحت الشاشة.

وكونه الأول من نوعه، فقد كانت هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها عند تجميع الشاشة. إذ تواجه الكاميرات الموجودة أسفل الشاشة مشكلة عدم وصول الضوء بشكل كافي إلى المستشعر مما يؤدي إلى ضعف جودة الصورة. بالإضافة إلى ذلك، يكون هناك اختلاف ملحوظ في السطوع واللون في المنطقة التي تم وضع الكاميرا فيها مقارنة ببقية الشاشة.

ولكن ZTE حلت العقبة الأولى بوضع طبقة غشاء خاصة على طبقات الشاشة والتي تتميز بنفاذيتها وشفافيتها الشديدة. بالإضافة إلى ذلك، تأتي كاميرا السيلفي في هاتف Axon 20 بدقة 32 ميجابكسل مزودة أيضًا بمستشعر إدراك الضوء الخاص بها والذي ينظم كمية الضوء اللازمة لكل سيناريو. أما المشكلة الثانية، فقد أعادت ZTE صياغة ترتيب البيكسلات حول عدسة الكاميرا بحيث تتطابق مع بقية الشاشة دون أي تشويه ملحوظ في اللون، كما طبقت خوارزمية معالجة جديدة تعمل على تحسين وضوح الصورة.

ويتميز الهاتف بامتلاك شاشة OLED مقاس 6.92 بوصة بدقة FHD+ ومعدل تحديث 90 هرتز. علاوة على مُخرجات ألوان 10 بت ونسبة عرض إلى ارتفاع 20.5:9 بالإضافة إلى قارئ بصمات مدمج.

وفي الجزء الخلفي، يضم الهاتف إعدادات كاميرا رباعية، تشمل كاميرا أساسية بدقة 64 ميجا بيكسل، وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 8 ميجا بيكسل، واثنين من الكاميرات بدقة 2 ميجا بيكسل واحدة ماكرو وواحدة تعمل كمستشعر عمق.

ويعمل الهاتف بمعالج Snapdragon 765G مدعومًا بذاكرة وصول عشوائي (رام) بقوة 6 جيجا بايت أو 8 جيجا بايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجا بايت أو 256 جيجا بايت. علاوة على امتلاك بطارية بسعة 4220 مللي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع بقدرة 30 واط. وبرمجيًا، يأتي الهاتف مُحملًا بنظام التشغيل أندرويد 10 مع واجهة المستخدم Mifavor 10.5.

سيتوفر ZTE Axon 20 5G بألوان الأسود والأبيض والأرجواني والبرتقالي بدءًا من 10 سبتمبر. وتبلغ تكلفة الإصدار الأساسي 6/128 جيجا بايت (322 دولار)، بينما إصدار 8/128 جيجا بايت فيتوفر بسعر (366 دولار)، وإصدار 8/256 جيجا بايت يتوفر بسعر (410 دولار).

%d مدونون معجبون بهذه: