أوبو تعلن عن أقوى شاحن للهواتف الذكية بقدرة 125 واط

أوبو تعلن عن أقوى شاحن للهواتف الذكية بقدرة 125 واط

أعلنت شركة أوبو اليوم أقوى شواحن الهواتف الذكية على الإطلاق، والذي يتوفر بقدرة 125 واط. ففي حدث أُطلق في الصين، كشفت أوبو عن ثلاثة حلول جديدة للشحن فائق السرعة؛ شاحن لاسلكي AirVOOC بقدرة 65 واط، وشاحن SuperVOOC بقدرة 50 واط، وشاحن صغير بقدرة 110 واط.

وأشارت الشركة أن تقنية الشحن السريع بقدرة 125 واط قادرة على شحن بطارية بسعة 4000 مللي أمبير حتى 41% في خمس دقائق فقط، بينما ستحتاج إلى 20 دقيقة لشحن البطارية بنسبة 100%. ومن أجل حماية خلية الطاقة والهاتف الذكي، يأتي تصميم هذه التقنية مزودًا بثلاث مضخات شحن متوازية تُقسّم الطاقة، كما طبّقت شركة أوبو 10 مستشعرات إضافية لدرجة الحرارة لتوفير مزيد من الأمان.

وتتبنى تقنية الشحن اللاسلكي AirVOOC تصميمًا دائريًا لتبريد أفضل ولوحة زجاجية لتبديد الحرارة، وتقنية مضخة شحن معزولة مطورة ذاتيًا، مع تصميم ملف مزدوج موازٍ لزيادة كفاءة الشحن اللاسلكي. كما تعمل على نفس المستوى مثل تقنية الشحن السلكي SuperVOOC 2.0 بقدرة 65 واط، إذ يتم شحن ملفين في وقت واحد ويستغرق شحن بطارية 4000 مللي أمبير بالكامل حوالي 30 دقيقة.

ويتواجد الشاحن حاليًا في مرحلته المفاهيمية، إذ لا توجد هواتف ذكية من أوبو تدعم هذا المعيار حتى الآن. ويأتي الجزء السفلي من الشاحن بمروحة تبريد تخفض درجة الحرارة بمقدار درجتين مئويتين، بينما التصميم العام يتيح دائمًا بتدفق الهواء النقي.

أما شاحن SuperVOOC بقدرة 50 واط، فهو بحجم مودم 4G المحمول. وتكمن فكرته في وضعه في الجيب أو المحفظة، وحمله في أي مكان، بدلًا لمن الإضطرار لحمل الشواحن القياسية كبيرة الحجم. ويتوافق الشاحن مع بروتوكولات VOOC (حتى 4.0 بقدرة 30 واط)، ويعمل أيضًا مع PPS بقدرة 27 و50 واط.

ومن أجل توفير التيار المناسب، يأتي الشاحن مع تقنية تُسمى “الشحن بالنبض”، إذ قامت أوبو بإزالة مكثف إلكتروليتي والسماح للشاحن بضخ كميات هائلة من الطاقة في فتحات زمنية متساوية تبلغ 40 مللي ثانية، بدلًا من استخدام زيادة التيار التقليدي للقوة طوال الوقت.

ويمتلك الشاحن الصغيرة بقدرة 110 واط نفس الفكرة السابقة، ولكنه ربما يكون أكبر قليلًا، ولكنه يعمل بنفس المستوى. وسيكون متوافقًا مع جميع المعايير الشائعة مثل SuperVOOC حتى 65 واط، و VOOC حتى 30 واط، و Quick Charge حتى 36 واط.

وأوضحت أوبو أن الشاحن بإمكانه شحن الأجهزة المنافسة أيضًا بمعدلات محدودة. ويتواجد حاليًا أكثر من 157 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم لتقنيات VOOC المختلفة، وتعد شركة أوبو دائمًا بتقديم حلول الشحن السريع من خلال حصولها على 2800 براءة إختراع عالمية في الشحن السريع.

%d مدونون معجبون بهذه: