أمازون تعلن عن خدمة الألعاب السحابية Luna

أمازون تعلن عن خدمة الألعاب السحابية Luna

أعلنت شركة أمازون عن إطلاق خدمة الألعاب السحابية Luna للأجهزة المحمولة والحواسب المكتبية والماك وأجهزة Fire TV والمتاحة حاليًا بشكل مبدأي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعتمد خدمة Luna على الاشتراك في القنوات المختلفة، والتي تضم عدة حزم مختلفة. وفي الوقت الحالي، تُقدم أمازون قناة الألعاب Luna+ بسعر 5.99 دولار شهريًا، ويمكن للمشتركين من خلالها اختيار لعب أي لعبة من المكتبة المتوفرة والتي تضم مجموعة كبيرة من الألعاب الشهيرة مثل Resident Evil 7 و Control و Panzer Dragoon و The Surge 2 و GRID و ABZU و Brothers: A Tale of Two Sons وغيرها.

كما ستوفر أمازون قناة أخرى قريبًا تحمل إسم Ubisoft، والتي ستضم مجموعة مميزة من ألعاب شركة Ubisoft بما في ذلك الألعاب التي سيتم إطلاقها قريبا مثل Assassin’s Creed Valhalla و Far Cry 6 و Immortals Fenyx Rising.

والبث حاليًا محدود بدقة 1080 بيكسل بسرعة 60 إطار في الثانية لجميع الألعاب، بينما ستتوفر خيارات أخرى في المستقبل، وتوصي أمازون بحد أدنى لسرعة الاتصال 10mbps، للبث بدقة 1080 بيكسل.

ونظرًا لأن أمازون تمتلك خدمة البث Twitch، فمن البديهي توقع التكامل بين الخدمتين، حيث سيتمكن المشتركون في Luna من بدء اللعبة التي يشاهدونها مباشرةً من على Twitch.

كما قدمت أمازون وحدة التحكم Luna التي تتميز بتقنية السحابة المباشرة والتكامل مع المساعد الشخصي Alexa. وتبدو وحدة التحكم مثل أي وحدة تحكم عادية أخرى، وتتفاعل مباشرة مع خوادم AWS من أمازون، مما سيساعد في تقليل زمن الاستجابة، كما يمكن استخدامها أيضًا كوحدة تحكم عادية عبر البلوتوث.. هذا وبمجرد إطلاق الخدمة، سيتم دعمها على أجهزة Fire TV والحواسب المكتبية والماك والآيفون والآيباد والأندرويد.

%d مدونون معجبون بهذه: