أبل تعلن عن جهاز iPad Air الجديد برقاقة A14 Bionic

أبل تعلن عن جهاز iPad Air الجديد برقاقة A14 Bionic

كشفت أبل اليوم عن أحدث إصداراتها من سلسلة iPad Air لعام 2020 والتي تتمتع بتصميم جديد مستوحى من سلسلة iPad Pro، إذ تتميز بحواف أصغر للشاشة، ومنفذ USB-C بدلًا من Lightning، علاوة على قدومها بشاحن 20 واط في الصندوق.

ويضم جهاز iPad Air الجديد شاشة Liquid Retina مقاس 10.9 إنش مع حواف أصغر من السابق، وتوفر الشاشة دقة عرض 2360×1640 بيكسل، بينما تم دمج TouchID في زر الطاقة الجديدة المُثبت بالأعلى.

ويعمل جهاز آيباد آير الجديد برقاقة أبل الجديدة A14 Bionic المبنية بتقنية 5 نانومتر، والمتوقع ظهورها أيضًا في سلسلة آيفون 12 التي سيتم إطلاقها في وقت لاحق من العام الجاري.

ويتميز الجهاز بوحدة معالجة مركزية سداسية النواة مع نواتين عاليتي الأداء وأربع أنوية عالية الكفاءة، والتي تؤدي إلى تحسين الأداء بنسبة 40٪ مقارنة بجهاز iPad Air السابق، في حين تُقدم وحدة معالجة الرسومات أداء أسرع بنسبة 30٪.

ويضم الجهاز في الخلف نفس الكاميرا الموجودة في iPad Pro، وهي كاميرا بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8، والتي تدعم تسجيل الفيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية، و 240 إطارًا في الثانية (بطيئة الحركة)، مع دعم تقنية تحسين استقرار الفيديو. وفي الأمام، تتواجد كاميرا بدقة 7 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0، وإمكانية تسجيل الفيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 60 إطارًا في الثانية.

ويدعم آيباد آير الجديد اتصال Wi-Fi 6، ومكبرات صوت مزدوجة، ودعم Apple Pencil الذي يتم توصيله مغناطيسيًا بالجانب للإقتران والشحن والتخزين. كما ستقدم أبل أيضًا لوحة مفاتيح خارجية للجهاز بشكل منفصل.

سيتوفر iPad Air الجديد الشهر المقبل باللون الفضي والرمادي والذهبي الوردي والأخضر والأزرق بسعر يبدأ من 599 دولار لنسخة Wi-Fi فقط أو 729 دولار (Wi-Fi + Cellular) مع 64 جيجابايت من سعة التخزين. كما سيتوفر أيضًا بسعة تخزين 256 جيجابايت بسعر 749 أو 879 دولار على التوالي. في حين سيتوفر قلم Apple Pencil الجديد بسعر 129 دولار، ولوحة مفاتيح Magic الخارجية بسعر 299 دولار.

%d مدونون معجبون بهذه: