آسوس تعلن عن هاتفي Zenfone 7 و Zenfone 7 Pro بكاميرا قابلة للتدوير وشاشة بمعدل تحديث 90 هرتز

آسوس تعلن عن هاتفي Zenfone 7 و Zenfone 7 Pro بكاميرا قابلة للتدوير وشاشة بمعدل تحديث 90 هرتز

أعلنت شركة آسوس رسميًا عن سلسلة هواتف Zenfone 7 الجديدة والتي تشمل هاتفي Zenfone 7 و Zenfone 7 Pro واللذان يتميزان بكاميرا قابلة للتدوير وشاشة بمعدل تحديث 90 هرتز.

وعملت آسوس في الإصدارات الجديد على تحسين الكاميرا القابلة للتدوير عن نسخة العام الماضي؛ أولًا عن طريق إضافة كاميرا تليفوتو، وثانيًا عن طريق تحسين آداة التدوير نفسها والتي تستخدم الآن محرك أصغر حجمًا يمتلك ضعف عزم الدوران عن نسخة العام الماضي. بالإضافة لذلك، تم تحسين الاتصال بالجسم الرئيسي وتؤكد الشركة على دعم أداة التدوير الجديدة عملية تدوير الكاميرا حتى 100 مرة يوميًا وعلى مدار 5 سنوات، علاوة على متانتها والتي تتحمل حتى 35 كجم.

وتمتلك كاميرا التليفوتو عدسة 80 مم، مما يعني قدرتها على توفير تقريب بصري 3x مقارنة بالكاميرا الرئيسية. وفي نسخة Asus Zenfone 7 Pro تتميز هذه الكاميرا بقدرة التثبيت البصري للصورة بالإضافة للكاميرا الرئيسية.

وبالحديث عن الكاميرا الرئيسية، فتتميز بامتلاك مستشعر سوني Sony IMX686 بدقة 64 ميجا بيكسل مع ميزة الضبط التلقائي للصورة 2×1 OCL، والقدرة على تسجيل الفيديوهات بدقة 8K بسرعة 30 إطار في الثانية، وفيديوهات الحركات البطيئة بدقة 4K وسرعة 120 إطار في الثانية، علاوة على دعم تقنية HDR وامتلاك خوارزميات الوضع الليلي المُحسن.

وتضم الكاميرا فائقة الاتساع مستشعر IMX363 بدقة 12 ميجا بيكسل، وتدعم الضبط التلقائي للصورة، والتركيز البؤري التلقائي ثنائي البيكسل (Dual Pixel AF). كما تدعم الكاميرا تسجيل الفيديوهات بدقة 4K لدعم نمط تصوير HyperSteady، كما يمكنها أيضاً العمل ككاميرا ماكرو مع تركيز من مسافة 4 سم.

بالإضافة لذلك، ستوفر إعدادات الكاميرا أداء أفضل في صور السيلفي بفضل المستشعر المميز بحجم 1/1.72 مع فلاش LED مزدوج.

ويضم الهاتفين شاشة AMOLED من تصنيع سامسونج، والتي تتوفر بحجم 6.67 إنش وتمتلك طبقة حماية من زجاج Gorilla Glass 6، وتوفر دقة عرض 1080+ بيكسل مع أبعاد 20:9، علاوة على دعم نسبة سطوع 1000 nit، وتعتيم DC لدعم تشغيل الشاشة بنسبة سطوع منخفضة دون أي وميض. وتمتلك الشاشة نمط Always On، وتدعم تغطية لونية بنسبة 110% من DCI-P3، كما تدعم الشاشة معدل تحديث 90 هرتز، وسرعة لمس 200 هرتز.

ويعمل هاتف Zenfone 7 Pro بمعالج Snapdragon 865+ مدعومًا بذاكرة وصول عشوائي (رام) بقوة 8 جيجا بايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 256 جيجا بايت، بينما يأتي الإصدار الرئيسي Zenfone 7 بمعالج Snapdragon 865 مدعومًا بذاكرة وصول عشوائي (رام) بقوة 6 جيجا بايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجا بايت.

كما شهدت سلسلة Zenfone 7 ترقية إضافية عن نسخة العام الماضي، والتي تتمثل في دعم تقنية الشحن السريع بقدرة 30 واط مع بطارية 5000 مللي أمبير. وتقول الشركة أن 34 دقيقة من الشحن كافية لتوفير 60٪ مع سعة البطارية. على سبيل المقارنة، فإن نسخة العام الماضي Zenfone 6 كانت تحتاج إلى 57 دقيقة لإنجاز نفس الشيء مع تقنية الشحن بقدرة 18 واط.

وتتميز سلسلة Zenfone 7 بالمتانة من خلال امتلاكها هيكل من الألمنيوم فئة 6000 مدمج بين طبقتين من الزجاج. ويضم الهاتفين قارئ لبصمات الأصابع مثبت في الجانب، والذي للأسف يلغي منفذ 3.5 ملم المخصص لسماعات الرأس.

وأشارت آسوس أن هاتفي Zenfone 7 Pro وZenfone 7 سيتوفران في الأسواق العالمية بدءًا من 1 سبتمبر، حيث يأتي النموذج الرئيسي Zenfone 7 بسعر 715 دولار، بينما يأتي إصدار Pro بسعر 925 دولا.

%d مدونون معجبون بهذه: