آسوس تعلن رسميًا عن هاتف الألعاب Asus ROG Phone 3

آسوس تعلن رسميًا عن هاتف الألعاب Asus ROG Phone 3

أعلنت شركة آسوس بشكل رسمي عن واحد من أقوى هواتف الألعاب لهذا العام Asus ROG Phone 3 والذي يأتي برقاقة Snapdragon 865+ الجديدة، وبطارية بسعة 6000 مللي أمبير، ومجموعة من الإكسسوارات المتنوعة، علاوة على إمكانية تخصيص كل شيء في الهاتف بدءًا من سرعة المعالج وإعدادات الشاشة والصوت للحصول على تجربة ألعاب مثالية شبيهة بالتي توفرها أجهزها الحاسب.

ويُعد ROG Phone 3 واحد من بين الأجهزة الأوائل التي تعمل بمعالج Snapdragon 865+، ولكن توفر آسوس إصدار خاص من الهاتف تحت إسم ROG Phone 3 Strix Edition، والذي يعمل بالإصدار السابق من المعالج Snapdragon 865.

ويدعم معالج Snapdragon 865+ الإصدار الرئيسي من الهاتف بسرعة معالجة تصل إلى 3.09 جيجا هرتز، بالإضافة إلى زيادة سرعة تشغيل وحدة معالجة الجرافيكس مما يحقق تحسن في الأداء بنسبة 10% عن النسخة العادية. كما يدعم Wi-Fi 6E بنطاق ترددي 6 جيجا هرتز، مما يوفر وقت استجابة أقل، يصل إلى 3 مللي ثانية مع أجهزة الراوتر التي تدعم هذه التقنية.

آسوس تعلن رسميًا عن هاتف الألعاب Asus ROG Phone 3

ويمتلك الإصدار الرئيسي ذاكرة وصول عشوائي (رام) بقوة 12 جيجا بايت، ويتوفر إصدار أعلى بذاكرة عشوائية 16 جيجا بايت. أما خيارات ذاكرة التخزين الداخلية فتبدأ بسعة 128 جيجا بايت، وتصل إلى 512 جيجا بايت. وبالنسبة لإصدار Strix فيبدأ من 8 جيجا بايت لذاكرة الوصول العشوائي، ويوفر خياران لذاكرة التخزين الداخلية بسعة 128 جيجا بايت و256 جيجا بايت.

وتوفر آسوس حزمة التبريد AeroActive Cooler 3 في صندوق الهاتف، كما يمتلك الهاتف فتحة تهوية في الجزء الخلفي، مما يسمح للمروحة بالنفخ على المشتت الحراري النحاسي الموسع (أكبر 6 مرات من الموجودة في ROG Phone II)، علاوة على إعادة تصميم غرفة البخار أيضًا. يُشار إلى أن وجود فتحة تهوية في الهاتف، تعني بطبيعة الحال أنه ليس مقاومًا للماء.

ويضم هاتف ROG Phone 3 شاشة AMOLED بمقاس 6.6 إنش، توفر معدل تحديث 144 هرتز والتي يمكن تعديلها من الإعدادات حسب الحاجة إلى 120 هرتز أو 90 هرتز، أو تفعيل الوضع التلقائي والذي يقوم باختيار الوضع الأكثر فعالية للألعاب.

كما أعادت آسوس صياغة الأجزاء الداخلية لتحقيق استجابة لمسية بسرعة 25 مللي ثانية، وتقول الشركة أن هذا هو أدني رقم موجود في أي هاتف ذكي حالي. ويدعم الهاتف تقنية HDR10+، مع 1 مليار لون deltaE < 1، وتغطية لونية بنسبة 113% من ألوان DCI-P3 gamut.

كما يأتي الهاتف بأزرار كتف تدعم الموجات فوق الصوتية والتي يمكن تخصيصها حسب الحاجة، كما يمكن تقسيم الأزرار لدعم أدوات وعناصر تحكم أفضل في الألعاب.

وقامت آسوس بتصميم هاتف Asus ROG Phone 3 لدعم العرض الأفقي بشكل أفضل، مع تجربة أفضل للتحكم في الشاشة وتوفير مساحة كافية للسماعات القوية الموجودة في الأمام. وعملت الشركة أيضًا على ضبط نغمات الصوتيات لتقليل التداخل، وتصحيح منحنى استجابة الترددات، كما يتوفر equalizer لضبط الصوتيات لكل لعبة بشكل مستقل.

 

كما يوفر الهاتف نمط AudioWizard والذي يقدم إعدادات مسبقة لكل نوع من سماعات ROG المختلفة سواء التي تتميز بمقبس 3.5 ملم، أو USB، أو التي تدعم الإتصال اللاسلكي، ولكن يجب ملاحظة أن الهاتف لا يأتي بمدخل 3.5 ملم، إلا أنه يدعم إتصال السماعة عبر وحدة AeroActive Cooler.

ويأتي هاتف Asus ROG Phone 3 ببطارية 6000 مللي أمبير، ويدعم الشحن السريع بقدرة 30 واط بتقنية USB Power Delivery. وتقول آسوس أنه يمكن شحن 70% من سعة البطارية خلال 46 دقيقة.

ويضم الهاتف ثلاث كاميرات خلفية؛ الأولى بدقة 64 ميجا بيكسل مع مستشعر IMX686، والثانية كاميرا فائقة الاتساع بزاوية 125 درجة، والتي تتوفر بدقة 13 ميجا بيكسل، والثالثة كاميرا ماكرو بدقة 5 ميجا بيكسل. بينما تتوفر كاميرا السيلفي بدقة 24 ميجا بيكسل.

آسوس تعلن رسميًا عن هاتف الألعاب Asus ROG Phone 3

ويمكن للكاميرا الرئيسية تسجل الفيديوهات بدقة 8K بمعدل 30 إطار في الثانية، أو بدقة 4K بمعدل 120 إطار في الثانية. كما يوجد وضع HyperSteady Video و Wind Filter مما يتيح الإستفادة من الميكروفونات الأربعة المتواجدة في الهاتف.

ويأتي هاتف Asus ROG Phone 3 مزودًا بنظام أندرويد 10، مع لانشر ROG UI أو ZenUI؛ وكلاهما يتميز بعدد من التحسينات الداخلية لضمان الحصول على أفضل تجربة.

هذا ويباع هاتف Asus ROG Phone 3 بسعر 1000 يورو لإصدار 12/512 جيجا بايت، و1100 يورو لإصدار 16/512 جيجا بايت. بينما إصدار Strix Edition يُباع بسعر 800 يورو لنسخة 8/256 جيجا بايت.

%d مدونون معجبون بهذه: